التأمين على الأجهزة الالكترونية

الأجهزة الالكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأي أجهزة كهربائية والكترونية وخلافه هي أشياء قيمة وحساسة للغاية وهي معرضة لمخاطر عديدة، وبالإضافة إلى ذلك فإن المشترك سوف يتعرض إلى الخسائر في أعقاب تلك الأضرار.

 

 

وتغطي وثيقة التأمين على الأجهزة الالكترونية التي تصدرها الشركة الوطنية للتأمين التكافلي الأجهزة الالكترونية ، سواء كانت معدات المشترك في العمل أو خلال الراحة، والتي يتم فكها لإخلائها أو في سياق إعادة تركيبها في أعقاب ذلك. وهذه الوثيقة تحتوي على الكثير من أقسام التغطية والتي يمكن استخدامها ككل أو بموجب قسم لوحده أو بموجب قسم واحد مع القسم 2 طبقاً لما يختاره المشترك.

 

  1. الضرر المادي: ويغطي هذا القسم أي خسارة أو ضرر مادي غير متوقع ومفاجئ يلحق بالأشياء المؤمن عليها من أي سبب لم يتم استثناءه تحديداً. ويتم تعويض تلك الخسارة عن طريق الدفعات النقدية أو الاستبدال أو الإصلاح.
  2. وسائط البيانات الخارجية: وفي حالة إذا كانت تتضمن معلومات مخزنة والتي يمكن تعقيبها مباشرة في أجهزة وسائط البيانات الخارجية أو التي تتعرض لأي ضرر مادي يمكن تعويضه طبقاً للقسم 1 فإن الشركة سوف تعوض المشترك بما لا يتجاوز مبلغ التأمين.
  3. زيادة تكلفة العمل: إذا نتج عن الضرر المادي الذي يتم تعويضه بموجب القسم 1 ارتفاع في التعطل الإجمالي أو الجزئي لعمليات وسائط البيانات الخارجية فإن الشركة الوطنية للتأمين التكافلي سوف تعوض المشترك عن أي نفقات إضافية يتكبدها نظير استعمال معدات وسائط بيانات خارجية بديلة لم تتم تغطيتها بموجب هذه الوثيقة وذلك بما يصل إلى أي مبلغ لا يتجاوز مبلغ التأمين.
-->

Electronic Equipments Insurance

Electronic equipments such as computers, laptop, and any electric & electronic equipement etc… are so valuable and sensitive items, and they are exposed to various risks and in addition the insured will be exposed to consequential losses following such damages.

The “National Takaful Insurance Company’s electronic equipment insurance policy covers, whether the contributors items are at work or at rest, being dismantled for cleaning, or in course of subsequent re-erection. This policy has many cover sections which can be used as a whole or section one alone or section one along with section (2) according to the contributors choice.

  • Material Damage: This section covers any unforeseen and sudden physical loss or damage to the insured items from any cause not specifically excluded. Compensation of such loss may be done by cash payments, replacement or repair.
  • External Data Media: in case it includes information stored which can be directly processed in EDP systems, or suffer any material damage compensated under section 1. The company will indemnify the contributor not exceeding the sum insured.
  • Increased cost of working: If the material damage compensated under section 1 gives rise to a total or partial interruption of operation of the EDP equipment, the “National Takaful Insurance Company” will indemnify the contributor for any additional expenditure incurred for the use of substitute EDP equipment, not covered under this policy, up to an amount not exceeding the sum insured.
-->