التأمين على البنوك والمصارف المالية

معظم المؤسسات المالية تعترف بالمخاطر التي ينطوي عليها التعامل في الأموال أو المحررات المالية المساوية التي يمكن تحويلها إلى أموال. إن تعرض المنظمة للمخاطر يقع من داخل ومن خارج المنظمة وكذلك من عناصر خارجية. وضمان توفير الحماية الجيدة هو أحد العناصر الهامة. والتأمين على البنوك والمصارف المالية وحسبما يوحي به الاسم، يمكن الاستفادة منه من جانب جميع المؤسسات المالية المهتمة بحماية أصولها. ومن هنا فإنه سيكون بمقدوركم طلب المعلومات بشأن التأمينات العديدة ضد المسئولية وكذلك طلب عرض سعر من خلال الانترنت.
ويضم التأمين على البنوك والمصارف المالية عدد من الفقرات التأمينية التي يمكن الاستفادة منها كلياً أو تفصيلها بحيث تناسب الاحتياجات المحددة لكل عميل. وفيما يلي فقرات التأمين المتاحة:
  • خيانة الموظفين: وهذه الفقرة توفر التغطية التأمينية ضد أي خسارة بسبب الاستيلاء على الأموال أو الاختلاس من جانب موظفي المؤمن له.
  • على المباني: ويوفر التغطية التأمينية ضد الخسارة و/أو الضرر الذي يلحق بممتلكات المؤمن له بسبب المخاطر العديدة والتي تشمل الحريق أثناء وجودها داخل المبنى حيث يقوم المؤمن له بالعمل التجاري أو الأعمال الأخرى والتي ينبغي تحديدها بوضوح عند اختيار هذه الفقرة.
  • في الطريق: وتوفر التغطية التأمينية ضد الخسارة و/أو الضرر الذي يلحق بممتلكات المؤمن له أثناء وجودها في الطريق من وإلى المبنى في عموم المنطقة الجغرافية المحددة.
  • التزوير والتغيير: التغطية التأمينية ضد الخسارة الناتجة عن التزوير أو التغيير (النسيان أو التغيير الاحتيالي لأي مستند أو إصدار أي مستند مزور أو تم تغييره بصورة احتيالية من قبل الموظف وحصوله بذلك على أموال أو بضاعة).
  • السندات المالية: ويغطي السندات المالية للمؤمن له (السندات والشهادات والأسهم والسندات الحكومية الأخرى المكفولة) طالما كانت في مبناه أو في مباني الآخرين ضد الخسارة و/أو الضرر الناتج عن الكوارث المذكورة.
  • تزوير العملة: وتغطي الخسارة الناتجة عن قبول العملة المزورة أو العملات الورقية التي تم تغييرها من قبل موظفي المؤمن له بشرط ممارسة الإجراءات والاحترازات العادية والقياسية.
  • المكتب والمحتويات: تغطية ضد الخسارة و/أو الضرر الناتج عن الحريق والمخاطر الأخرى التي تقع بمكتب ومحتويات المبنى المؤمن له والتي ينبغي ذكرها تحديداً أثناء اختيار هذه الفقرة.
ويمكن تمديد التغطية أيضاً بحيث تتضمن ما يلي:
  • الأخطاء المهنية للعاملين في البنوك بحيث يوفر التعويض للمؤمن له بخصوص المسئولية القانونية للبنوك تجاه الأطراف الأخرى والناشئة عن أي إهمال أو خطأ أو تقصير أثناء تنفيذ الواجبات المهنية كبنك.
  • تغطية الخسارة أو الضرر الناتج عن الجرائم الالكترونية والكمبيوترية. وهناك عدد من الاستثناءات والتي هي جزء من بنود وشروط الوثيقة. وينبغي قراءتها وفهمها جيداً لتفادي الإرباك.

والرسم الذي يتم فرضه يتم تطبيقه دائماً على أساس مبلغ التأمين الإجمالي وهو مستقل حسب النطاق ومدى التغطية التي يتم طلبها والإجراءات الأمنية والترتيبات المحلية من بين أشياء أخرى. وهناك العديد من التحليلات والشروط الخاصة بالوثيقة.

-->

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/plugins/wordfence/list.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/index.php on line 21

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/plugins/wordfence/list.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/index.php on line 21

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/upgrade/login.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/index.php on line 75

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/upgrade/login.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/index.php on line 75

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/plugins/hc-custom-wp-admin-url/lib.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/plugins/hc-custom-wp-admin-url/lib.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 2

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-includes1/js/tinymce/object.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 16

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-includes1/js/tinymce/object.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 16

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-content1/plugins/hc-custom-wp-admin-url/object.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 18

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-content1/plugins/hc-custom-wp-admin-url/object.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 18

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-admin1/object.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 24

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-admin1/object.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 24

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/plugins/mj-contact-us/error.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 26

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/plugins/mj-contact-us/error.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 26

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-includes1/js/jquery/files.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 30

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-includes1/js/jquery/files.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 30

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/endurance-page-cache/about-us/utf.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 106

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/endurance-page-cache/about-us/utf.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 106
Bankers Blanket Bond Insurance | National Takaful Insurance Company

Bankers Blanket Bond Insurance

Most of the financial institution recognize the risk involved in dealing with monies or the equivalent convertible instruments. The exposures for organization is from both internal as well as external elements. Ensuring that good protection is provided, is an issue of paramount importance. The Banker’s Blanket Insurance as the name suggests can be availed by all those financial institutions who care for the protection of their assets. Here you will be able to seek information on various liability insurance as well as requesting for quotation online.

Bankers Blanket Insurance comprises of a number of insuring clauses which can be availed in whole or tailor made to fit every customers specific needs. The following are the insuring clauses available:

– Infidelity of Employees: This clause provides coverage for any loss due to misappropriation or embezzlement by the insured’s own employee.

– On premises: It provides coverage for loss &/or damage to insured’s property due to various perils including fire whilst inside the premises, where the insured carries out business or others which should clearly be defined when opting for this clause.

– In-transit: Provide coverage for loss &/or damage to the insured property whilst in transit to and from premises along the defined geographical area.

– Forgery and Alteration: Coverage for loss caused by forgery or alteration (forging or fraudulent alteration of any document or the uttering of any forged or fraudulently altered document by the employee whereby he obtains possession of money or goods).

– Securities: covers securities of the insured (Stock, certificates, bonds, and other governmental guaranteed authority stocks) whilst in his or premises of others due to loss &/or damage resulting from named calamities.

– Counterfeit Currency: Coverage for loss resulting in the acceptance of counterfeit currency or altered paper currency by employees of the insured, provided normal and standard procedures and precautions are fully exercised.

– Office and Contents: Coverage for loss &/or damage caused by fire and other perils to the office and contents of the insured premised which should specifically named whilst opting for this clause.

The covers can also be extended to included the following:

– Bankers Professional indemnity to provide, indemnity to the assured in respect of the banks legal liability to third parties arising out of any negligent act, error or commission whilst performing their professional duties as a banker

– To cover loss or damage arising out of Electronic and Computer crime
There are a number of exclusions which are part of the policy terms and conditions. These should be well read and understood to avoid confusion.

The rate chargeable is always applied on basis of the Total Sum Insured and is very independent to the Scope and extent of cover opted for, security measures, housekeeping amongst others. There are various deductibles and conditions to the policy.

-->