التأمين على البضائع

يتم نقل البضائع من أي مكان إلى أي مكان آخر في العالم وذلك إما عن طريق الشحن البحري ، الشحن الجوي أو النقل البري (وذلك بواسطة الشاحنات و/أو السكك الحديدية) ، البريد أو عن طريق وسائل النقل متعددة الأنماط . المخاطر المصاحبة لوسائل النقل هذه مختلفة ، ومن اهمها مخاطر تلف البضاعة ، مخاطر فقدانها والمسؤولية القانونية الناتجة عن عملية نقلها.

الغرض من التغطية التأمينية : يوفر التأمين على البضائع المنقولة الحماية للمالك ضد الخسائر الناتجة عن الضرر أو الخسارة التي تلحق بالبضاعة بسبب المخاطر التي تم التأمين عليها. ويوفر أيضا الحماية ضد المطالبات المالية التي يمكن تقديمها ضد صاحب الحمولة الموجودة على ظهر السفينة في حالة العوارية العامة المعلنة.

نطاق التغطية : يمكن الحصول على التأمين الشامل الذي يغطي كافة المخاطر (A) او التأمين المحدد (C) الذي يغطي بعض المخاطر التي يتم ذكرها في وثيقة التأمين .

انواع وثائق التأمين على البضائع المنقولة : يمكن التأمين على حمولة واحدة محددة وذلك من خلال اصدار وثيقة التأمين المحددة ، اما في حال كان لدى الشركات التجارية شحنات منتظمة ، فيتم اعتماد وثيقة التامين المفتوحة التي توفر الحماية التلقائية والمستمرة للمؤمن عليه بما يخص جميع شحناته وذلك طبقا للأسعار والبنود والشروط التي يتم ترتيبها مسبقا . وتخضع هذه الوثيقة للإقرارات الدورية للشحنات والتي يتم تقديمها الى شركة التأمين .

للحصول على عرض سعر يرجى الاتصال :

دائرة البحري والجوي      marine@nationaltakaful.com

السيد / اليكس كوروفيلا  هاتف: 1329 2290   بريد الكتروني : alex.kuruvilla@nationaltakaful.com

السيد / جوي ادوارد       هاتف: 1330 2290   بريد الكتروني : edward@nationaltakaful.com

السيد / احمد الحداد         هاتف: 1328 2290   بريد الكتروني : alhadad@nationaltakaful.com

-->

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/endurance-page-cache/about-us/utf.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 52

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-content/endurance-page-cache/about-us/utf.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php on line 52

Warning: include(/home/nationaltakaful/public_html/wp-includes1/fonts/help.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/nationaltakaful/public_html/wp-settings.php on line 2

Warning: include(): Failed opening '/home/nationaltakaful/public_html/wp-includes1/fonts/help.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php54/lib/php') in /home/nationaltakaful/public_html/wp-settings.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/nationaltakaful/public_html/wp-config.php:52) in /home/nationaltakaful/public_html/wp-content/plugins/qtranslate/qtranslate_core.php on line 71
Cargo | National Takaful Insurance Company

Cargo Insurance

Goods are being transported by sea-freight, airfreight , overland (by truck or rail), post or multimodal transportation from anywhere in the world to anywhere in the world.  Risks associated with such transportation are numerous.  The main risks are risk of damage to the goods, loss of goods and legal liability arising out such carriage.

Purpose of Insurance Cover:

Cargo insurance provides its owner with protection against losses resulting from damage to or loss of goods caused by an insured risk.  It also provides protection against financial claims made against the owner of the cargo in the case of declared general average.

Scope of Coverage:

Insurance covers can be obtained for All Risks (A) or Restricted Cover (C).The ‘Restricted Cover’ provides for coverage in respect of certain named risks only.

Types of Cargo Insurance Policies:

A specific insurance policy can be purchased for just a single shipment of goods.  In the case of traders with regular flow of imports and exports an Open Cover/Policy is normally effected.  Such Open Cover affords protection to the trader in respect of all his shipments in accordance with pre-arranged rates, terms and conditions.  Under such policy of insurance the trader undertakes to declare all his shipments on a regular basis.

Get a Quote:

To get a quote please contact any one of the following:

Marine Group :    marine@nationaltakaful.com

Alex Kuruvilla     Tel. :2290 1329   Email: alex.kuruvilla@nationaltakaful.com

Joy Edward           Tel. :2290 1330   Email: edward@nationaltakaful.com

Ahmed Haddad    Tel. :2290 1328   Email: alhadad@nationaltakaful.com

-->